first store in morocco where you can find a large variety of Books !

إفطار عند تيفاني

د.م.140.00

تُعَدّ شخصية هولاي جولايتلي من أكثر الشخصيّات شهرة في تاريخ السينما في الولايات المتّحدة؛ فقد قامت بدورها الممثّلة العالميّة أودري هيبورن في الفيلم الشهير المقتبس عن الرواية التي بين أيدينا والذي يحمل الاسم نفسه Breakfast At Tiffany’s؛ مرتديةً قبّعتها الواسعة ونظّارتها السّوداء الكبيرة، حاملةً بين أصابعها سيجارتها الطويلة، حتى أصبح الفستان الذي ارتدته هيبورن في المشهد الافتتاحي من الفيلم رمزًا من رموز القرن العشرين، بل يعتبر الفستان الأسود القصير الأكثر شهرة على مرّ العصور.
ما زالت هولاي جولايتلي تحظى بالاهتمام الأدبيّ دراسةً ونقدًا، فهي أكثر شخصيّات كابوتي إحكامًا في بنائها، والأقرب إلى قلبه. هي شخصيّة خائفة، تُحبّ قُرب الرجال الأثرياء وارتياد صالوناتهم العامرة بالخيرات، لكنها في النهاية أتت إلى مدينة نيويورك من الرّيف الذي تحمل جماله الفاتن وبساطته وخفّته لكن دون سذاجة، فالغريب أن لها فلسفتها الخاصّة عن الحريّة وقبول الاختلاف الإنسانيّ، حتى أن مخاوفها وما يُثير قلقها هي أمورٌ لا تخطر على بال، وتسمّيها «النوبات الحمراء» وترى أن علاجها هو أن تقفز داخل أوّل سيّارة أجرة أمامها، قاصدةً متجر مجوهرات «تيفاني» الشّهير في الجادة الخامسة، فهو مكان آمنٌ من كل سوء كما تعتقد، تتنزّه بين الروائح المُبهجة الجديدة «للفضّة والمَحافِظ المصنوعة من جلود التماسيح.» ولذلك فإن أجمل أحلامها هو تناول الإفطار بالقُرب من متجر «تيفاني» لتستعيد حياتها ألقها.

ترومان كابوتي

ولد ترومان كابوتي عام 1924 في نيو أورليانز. رسّخت قصصه الأولى التي نُشرت في مجلة «ذه هاربرز بازار» شهرته الأدبية وهو ما يزال في العشرينيات من عمره، وعزّزت روايتاه التاليتان من شهرته المبكّرة «أصوات أخرى، غرف أخرى» [1948] ثمّ روايته «قيثارة العشب» [1951]. جمع قصصه في كتاب «شجرة ليل» [1949] ونشر الرواية القصيرة «إفطار عند تيفاني» [1958]، (أعدّها للسينما جورج أكسيلورد وأخرجها فيلمًا بلاك إدوارد عام 1961، وقام بالدورين الرئيسيّين كلّ من أودري هيبورن وجورج بيبارد.) شكّل اهتمامه بجريمة قتل عائلة كاملة في كانساس، والذي قاده لتحقيق مطوّل، الأساس لروايته ذائعة الصّيت «بدم بارد» [1966] أكثر كتبه نجاحًا. وعبر

يضمّ الكتاب أيضاً ثلاثًا من أشهر قصص كابوتي: «بيت الزهور» و«غيتار ماسّي» و«ذِكرى عيد ميلاد» والتي اعتُبرت من أكثر القصص إثارة للمشاعر في اللغة الإنجليزية.

Categories ,
Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin

Additional information

Auteur

ترومان كابوتي

Traduction

مجدي خاطر

Edition

REWAYAT (2018)

Format

21 x 13.5 x 1.4

Langue

Arabe

0
0.0 rating
0 out of 5 stars (based on 0 reviews)
Excellent0%
Very good0%
Average0%
Poor0%
Terrible0%

There are no reviews yet. Be the first one to write one.

ONLINE SHOPPING
SECURE SSL
ONLINE PAYMENT
OR DELIVERY
FREE DELIVERY FROM
500 DHS OF PURCHASE

About Us

Customer Service

Withdrawal Point

order online, and pick up your order at the store:
Rue essanaani, angles rue Chevreuil, Casablanca, 20250

Exchanges and returns

SSL SECURE ONLINE PAYMENT

© 2020 CDAgallery. All Right Reserved.