first store in morocco where you can find a large variety of Books !

بدم بارد

د.م.225.00

رواية «بدم بارد» جعلت ترومان كابوتي أشهر كاتب في أمريكا فور صدورها عام 1966. لكنه لم يستطع أن ينهي كتابة رواية أخرى بعدها لتأثيرها الساحق عليه حتى دمّرت حياته تمامًا فتوفي عام 1984 جرّاء مضاعفات إدمانه على الكحول. كان الاقتباس الذي اختاره ليفتتح به روايته الأخيرة غير المُنجزة، من أقوال القدّيسة تيريزا، هو:
«More tears are shed over answered prayers than unanswered ones»
قضى كابوتي ست سنوات في كتابة «بدم بارد» التي تُعتبر إحدى إرهاصات الحركة الصحافية الجديدة وقتها في نيويورك من خلال “معالجة حدث حقيقي بتكنيك روائي.” وهي تُعتبر اليوم ثاني أكثر روايات الجريمة مبيعًا في تاريخ نشر الكتب في العالم. حوّلت الرواية إلى فيلم، بيد أن قصّة كتابة كابوتي للرواية من الأساس، والتي استقصاها وكتبها غيرالد كلارك، حُوّلت إلى فيلم بعنوان Capote حيث لعب فيه الممثّل فيليب سيمور هوفمان دور كابوتي، وفاز عن دوره هذا بجائزة الأوسكار عام 2005.
خلال الخامس عشر من نوفمبر 1959، في قرية صغيرة تُدعى هولكومب، قُتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة بوحشيّة غير مسبوقة، حيث أُطلق عليهم الرصاص على بُعد سنتيمترات قليلة من وجوههم. ولم يجد المحققون أيّ دافع واضح للمذبحة، ولا أدلّة.
إن كابوتي، بمحاولته أن يُعيد بناء أحداث الجريمة والتحقيقات التي قادت إلى القبض على المتّهمين، وجلسات محاكمتهم، وإنزال العقوبة بحقّهم، يبعث في القارئ تعلُّقًا سحريًّا بالأحداث وتعاطفًا قويًّا مع الضحايا والمجرمين على حدّ سواء. «بدم بارد» رواية تتجاوز سنوات كتابتها وأحداثها لتصرخ برؤى ومفاهيم عميقة حول طبيعة العنف والشرّ وجدوى الحياة ومآلاتها.

ترومان كابوتي

ولد ترومان كابوتي عام 1924 في نيو أورليانز. رسّخت قصصه الأولى التي نُشرت في مجلة «ذه هاربرز بازار» شهرته الأدبية وهو ما يزال في العشرينيات من عمره، وعزّزت روايتاه التاليتان من شهرته المبكّرة «أصوات أخرى، غرف أخرى» [1948] ثمّ روايته «قيثارة العشب» [1951]. جمع قصصه في كتاب «شجرة ليل» [1949] ونشر الرواية القصيرة «إفطار عند تيفاني» [1958]، (أعدّها للسينما جورج أكسيلورد وأخرجها فيلمًا بلاك إدوارد عام 1961، وقام بالدورين الرئيسيّين كلّ من أودري هيبورن وجورج بيبارد.) شكّل اهتمامه بجريمة قتل عائلة كاملة في كانساس، والذي قاده لتحقيق مطوّل، الأساس لروايته ذائعة الصّيت «بدم بارد» [1966] أكثر كتبه نجاحًا. وعبر

2 in stock

Categories ,
Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin

Additional information

Auteur

ترومان كابوتي

Traduction

راتب شعبو

Editeur

REWAYAT (2018)

Format

21.8 x 15 x 3.8

Langue

Arabe

0
0.0 rating
0 out of 5 stars (based on 0 reviews)
Excellent0%
Very good0%
Average0%
Poor0%
Terrible0%

There are no reviews yet. Be the first one to write one.

ONLINE SHOPPING
SECURE SSL
ONLINE PAYMENT
OR DELIVERY
FREE DELIVERY FROM
500 DHS OF PURCHASE

About Us

Customer Service

Withdrawal Point

order online, and pick up your order at the store:
Rue essanaani, angles rue Chevreuil, Casablanca, 20250

Exchanges and returns

SSL SECURE ONLINE PAYMENT

© 2020 CDAgallery. All Right Reserved.