first store in morocco where you can find a large variety of Books !

عمّ نتحدّث حين نتحدّث عن الحب

د.م.155.00

تأمّلات عميقة في الحُب والخسران والتعاطف. تأخذ القصص مشاهدها من مناطق مألوفة للجميع لكنّها معزولة في الوقت نفسه، بين رجال ونساء عاديين نلتقيهم يوميًّا، يشربون ويصطادون ويلعبون الورق، منتظرين الوقت أن يمضي وحسب.
بحسّه الحادّ الدّقيق، وأسلوبه التبسيطيّ الذي عُرِف به، كتب كارفر هذه المجموعة القصصية التي وضعته في مصافّ أكثر المؤثّرين في المشهد الأدبي في الثمانينات الأمريكيّة. وقد أُعيدَت إلى الأضواء مؤخّرًا في فيلم Birdman الحائز على أربع جوائز أوسكار عام 2015 لأنّ قصّة الكتاب الرئيسيّة (عمّ نتحدّث حين نتحدّث عن الحب) تشكّل قلب الفيلم وما تدور حوله أحداثه.

ريموند كارڤر

ريموند كارفر قاصّ وشاعر أمريكي وُلدَ في أوريغن عام 1938. ترشّحت أوّل مجموعة قصصية له (Will You Please Be Quiet, Please) لجائزة (National Book Award) عام 1977، ثمّ أتبعها بمجموعة (عمّا نتحدّث حين نتحدّث عن الحب) و(كاتدرائيّة) التي ترشّحت لجائزة (Pulitzer Prize) عام 1984. وأخيرًا (Where I’m Calling From) عام 1988 حين وُهب بعدها الدكتوراه الفخريّة من قِبَل أكاديميّة الفنون والرسائل الأمريكيّة. كتب أيضًا مجموعات شعريّة، أنهى آخرها بعنوان (A New Path to the Waterfall) قبل وفاته مباشرة عام 1988 جرّاء إصابته بالسّرطان. عاش كارفر في عائلة مُدقعة الفقر، وصاحَبَه الاكتئاب طوال حياته. عانى من أبٍ مدمن على الكحول يعنّف أبناءه، فأخذ عنه إدمانه ذاك. تزوّج صغيرًا في عمر التاسعة عشر، وزاول مهنًا بسيطة حاول من خلالها أن يُقيم وأده ووأد زوجته. انضمّ إلى برنامج للتدريب على الكتابة الإبداعية عام 1958 ورأى في ذلك فرصة لتغيير حياته. رفضَ ريموند الكتابة الإبداعية التجريبيّة التي انتشرت في الستينات والسبعينات من القرن العشرين، وتبنّى أسلوبًا واقعيًّا أعاد به ابتكار القصّة الأمريكيّة القصيرة خلال الثمانينات، ما دفعه لتسَيُّد المقعد الأوّل في صفوف المنتمين إلى حركة “Dirty realism” الذين ينتبهن إلى تفاصيل الحياة المُهملة جدًّا والمُستَخفّ بها، فيعطونها معنىً ومركزيّة. وبمساعدة غوردن لِيش، محرّر قصص كارفر، واللاعب الذي ادّعى أن تدخّلاته في قصص كارفر وصلت إلى حد أنّه شارك في تأليفها، اعتُبر كارفر أحد أكبر كتّاب الحركة التبسيطيّة (Minimalism) في الكتابة القصصيّة.

سلطان فيصل

سلطان فيصل، كاتب رأي وروائي إماراتي صدرت له روايتان: (قميص يوسف) و(لا أريد لهذه الرواية أن تنتهي). فازت الأخيرة بجائزة العويس لأفضل إبداع قصصي وروائي عام 2017. عضو مؤسّس في “موزاييك” وهي مبادرة شبابيّة مستقلّة تنشَط في دولة الإمارات لدعم وتمكين الثقافة بكافة ألوانها في المجتمع.
Categories ,
Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin

Additional information

Auteur

ريموند كارڤر

Traduction

سلطان فيصل

Editeur

REWAYAT (2018)

Format

21.6×14.1×1.6

Langue

Arabe

0
0.0 rating
0 out of 5 stars (based on 0 reviews)
Excellent0%
Very good0%
Average0%
Poor0%
Terrible0%

There are no reviews yet. Be the first one to write one.

ONLINE SHOPPING
SECURE SSL
ONLINE PAYMENT
OR DELIVERY
FREE DELIVERY FROM
500 DHS OF PURCHASE

About Us

Customer Service

Withdrawal Point

order online, and pick up your order at the store:
Rue essanaani, angles rue Chevreuil, Casablanca, 20250

Exchanges and returns

SSL SECURE ONLINE PAYMENT

© 2020 CDAgallery. All Right Reserved.